بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 1 أكتوبر 2015

العدد التاسع لسنة 2015 ... القصيدة ... ( بين سيزيف وغودو) .... بقلم : باسم عبد الكريم الفضلي





العدد التاسع لسنة 2015

القصيدة

( بين سيزيف وغودو)

بقلم : باسم عبد الكريم الفضلي







ـ عنيد انت.. مقامر ادمن الخسارة.. حتى صرتَ رمزاً للضياع..
س ـ الأمل سرُّ الحياة..
غ ـ بل غثاءٌ أحوى للجياع ..
س ـ هو بذرة .. في كبد القفر
غ ـ ..... خداع
فأنت تبدأ لتنتهي ..
س ـ بل انتهي لأبدأ ..
غ ـ محكوم عليك بإلانصياع..
س ـ لأكفكفَ دمعة .. اوقدَ شمعة في ليل مدلج محروم..
غ ـ أمل سنَّهُ العدم عدم..
س ـ انا موجود.. فأينك انت ..؟؟
غ ـ لاوجودَ هناك كي أكون.. محض وهم و..عدم..
س ـ انت وعد كاذب ..
غ ـ انا الحياة.. منطقها الوحيد .. انا معناك ..
س ـ لم استسلم لك قط.
غ ـ لقد انتصرت عليك.. تركتك شاهداً على انتصاري
س ـ انا الأقوى..
غ ـ وانا قمة الجبل..
س ـ سأصلها..
غ ـ لقد شختَ وتسامقتُ
س ـ لأن الوادي يغور..
غ ـ فإنتظرني اذاً..
س ـ حتى تقر أنك ستأتيني مدحور..
غ ـ ها.ها.. حتى تؤمن بأزلية الديجور..
س ـ للمرة المليون سأحاول..
غ ـ تعكَّز عليَّ ... وستصل
س ، لن استعين الا بي..
غ ـ مسكين انت.. تحرث البحور
س ـ سأصل.. وانثر في القمة بذرة النور
غ ـ لاصدى لك إلايَ مهما تثور
س ـ سأ ..ص..ل..وإن بعد دهور
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هامش : غودو بطل مسرحية بيكيت ( في انتظار غودو / رمز انتظار المخلِّص المتوهَّم ) وسيزيف بطل الاسطورة اليونانية الشهيرة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق