بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 23 أبريل 2021

مجلة المرفأ الأخير .. العدد الثالث 2021 (صمت . . . مجرد صمت) .. محمد الأنصاري

مجلة المرفأ الأخير

العدد الثالث 2021

 

(صمت . . . مجرد صمت)

 

محمد الأنصاري

 


 

لا تَرتعَشْ...!

ولا تَمُد نحو السِلاح يَدك

مللتُ الصَمت..

فهل تدَري كَمْ شاعر قبلي

من الصمتِ هلك

انا أخرس من أجلِ أولادي

أنا أخرس تأكلني النار

فأنا صوت النفير لوتَدري

وأنا صوت ثورة ..

بلا منادي

لستُ أكتب عنك ولا عني

ولستُ أكتبُ كلمات ضدك الضجر

لكنهُ الصمت الطويل

لكنهُ الشوق الى الاوتارِ يسحَبني

فأكسرُ القيدَ .. وأغني

لا تغضبْ

فلستُ أتحدثُ عنكَ

أنا أتحدث عني

وإن غضبتَ فأغضبْ

لرصاصاتِكَ مساحاتٍ في جسدي

ولا أخشى

أنا الوحيد من فصيلتي

كُلُهم رَحلو

في كلِ ليلةٍ يتحلقونَ في رأسي

ويصرخون

يصرخون

يصرخون

هششششششششش

أنا الممنوعُ من الكلام

مقتولٌ أنا إنْ سَمعوا صُراخي

وطول الصَمت أنساني الكلام

فنفضتُ عن حُنجرتي التراب

وقررتُ أن أصرخ ولو في حلم

وكيف يَحلمُ من كان مثلي

يترقبُ الرصاصات في كل حينٍ

ولا ينام

مرحبا يا أصدقائي

فقاتلي بلا لثام

قاتلي غَير معروف

رُغمَ أنهُ تعرفه كل الأنام

وإنْ قتلتُ فأنا الملام

حَذّروني من قصائدي

من حُروفي

من شُعوري

إحذرْ ..

سوفَ يَقتلكَ الكَلام

سوفَ يَقتلكَ الكلام

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق