بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 23 يناير 2019

مجلة المرفأ الأخير العدد الأول لسنة 2019 شعب الفَورة .. يحلمُ بـ ثورة للصحفي محمد لطيف



 مجلة المرفأ الأخير 

العدد الأول لسنة 2019

شعب الفَورة .. يحلمُ بـ ثورة

للصحفي محمد لطيف






غالباً ما نتذمر من الاداء الحكومي المخزي و اقصى ما نُقدم على فعلهِ أمّا أن نرفع أيدينا و بصوتٍ باكٍ نشكوا سوء حالنا لله و نقولُ بنبرة ذليلةٍ ( اللهم ارفع هذه الغمة عن هذه الأمة ) ، أو أن ترتفع اصواتنا بالشتم و السُباب .
و نسينا ( إذا الشعب يوماً ارادَ الحياة .. فلا بُدَ أن يستجيب القدر )
نعم ، شعبي لا يُريد الحياة كيف لا و نحن شعب الكلام و الشعارات و الهتافات و لو سقطت علينا قشة لتكسر قشرنا و بانَ جلمود الصخر صلداً ، مشاعرنا الوطنية ( كأعواد الكبريت .. نُشعلها دقائق و  نرميها عند الإنتهاء ) منذُ بضعة ايام زارَ الرئيس الأمريكي ترامب قاعدتهُ العسكرية بدون أي تصريح رسمي و بشكل غير قانوني و كإنهُ مراهقٌ زارَ معشوقتهِ في منتصف الليل مباغتاً الأب و الاخوة . فهبّت ثورة عارمة تخللتها اصوات النخوة الوطنية المباركة و تعالت حناجرٌ ملتهبة مطالبةً بإحترام سيادة الوطن و عدم المس بكرامته ، و لم تلبث ايام حتى حل السكون و عادَ الشعب لوضعه الطبيعي يقابلُ الإساءة بالتملق للقائد العام للقوات الأمريكية و الوفد المرافق له في جولةٍ دعائيٍ بدأت من شوارع الثقافة المصطنعة و تهافتت عليهم القلوب الثورية لإلتقاط الصور التذكارية
و يبقى السؤال ، اين اصوات مُدّعي الوطنية و متّهِمي الاخر بالعمالة و التذيُل ،اين ذهبوا المتظاهرين و المعتصمين على انتهاكات ابو غريب ، أين استنكار الجماهير للتعدي على سيادة العراق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق