بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 16 مارس 2021

مجلة المرفأ الأخير .. العدد الثاني 2021 مجاراة .. للشاعر عبد الناصر طاووس

  

 

مجلة المرفأ الأخير ..

العدد الثاني 2021

مجاراة ..

للشاعر عبد الناصر طاووس

 




(رسالة من مقاتل شهيد) كتبها الاستاذ: محمد غدير بتوقيع عمر علي عيسى .وقد جاريته بالآتي:  17/2/2021
يا صديقي انا لا أعرف من أنت ولكن
إن تراني ميتا عني
فخذ:
قبل أن تأتي اللصوص
بعض ماكان بجيبي
من متاع ثم أوصله  لأهلي
علهم أن يجدوا فيما تركت
 أمنيات تشرح الصدر لأمي
ثم أخبرهم بأني:
 لم أكن يوما لأظلم...
إنما أجبرت ممن
يعشق التدمير في أهلي وأرضي
ليس هذا بطريقي...
لا وكان شقيقي...
ذلك الحر ليرضى
قتل أنفاس رهينة...
بيدي قوم أتونا
وزعوا فينا الجرائم...
ثم سموني شهيدا
لست ذاك...
بل قتيل رغم نفسي...
كيف سموني شهيدا
وأنا أبغي قتالا لشقيقي ولأهلي ؟
لم لا يقتل في الحرب الأكابر؟
في الوغى نطحن حتى
يتسامى كل فاجر...
وتحاش الحصة الكبرى
وتزداد المقابر...
لم هذي الحرب لا تطحن غير الفقراء؟
أوقود نحن حتى
تعتلي بعض الكروش؟
عبثا حاولت أن أهرب لكن
طوقوني بقيود أرغمتني
لأرى نفسي شهيدا
قد تركت لذوي
أسطرا بينت فيها
كلماتي كوصية
يا صديقي قل لهم:
ما قد قرأت ثم أوصلها تماما
وإذا جدت فبسمل
بعض قرآن إذا شئت تلوت
ثم صل وادع لي
وأنا عهدي أؤديه إليك
إن شفعت لأناس
ستكون الفائز المختار من بين أناسي
ثم قبل رأس أمي وأبي
 وسلامي لحبيب الروح
أوصله وأقفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق