بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 10 أغسطس 2019

مجلة المرفأ الأخير العدد السابع لسنة 2019 ماعلى قلبك بل جيبك رأسي شعر : علاء الأديب


مجلة المرفأ الأخير 

العدد السابع لسنة 2019

 ماعلى قلبك بل جيبك رأسي

شعر : علاء الأديب








عندما يصير الحبّ سلعة تباع وتشترى
وعندما تكون للمشاعر اثمان
يسقط المعنى ويموت الانسان في الانسان
كفانا الله شرّ سقوط المعنى
من وحي الصورة التي قد لايراها غيري كما رأيتها في زمن الانحطاط .



ما على قلبك بل جيبك رأسي..
فاملأ الجيب بما يطرب نفسي

واستمع مني لشدو وهديل
و خذ الحبّ عليلا وجميل

وكما ليلى لقيسِ
..........

ليس لي شأن بعزف النبضات
لا ولا حتى رقيق الكلمات

أنا لا أطرب الا لدنانير سخيّه
هي من اغدو بها روحا طريّه

وبها اصبح جذلى ..بل وأُُمسي.
............
كلّ شيء ياحبيبي بثمن
هكذا الايام قالت والزمن

فلم المجان للحب مقابل
وهو أغلى من عقود خلاخل

هات دينارا وخذ حبّة انسِ
...........
كيف اهواك وما فيك ارتوائي
حاجتي للمال تضنيني كدائي

هو ما يجعلني احلى واحلى
وبه اغدو من الأنفس أغلى

انا ماعشت لكي أحرم نفسي.
........... ........

لست من ترضى بعيش الراهباتِ
تنهش الحاجة احلى سنواتي

خرج الحب من الحب وصار
مثلما الدولار في بيت القمار

فاطلق الجيب .لحبّيّ..وتسلّى.
............................................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق