بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 2 فبراير 2015

العدد الثاني لسنة 2015 .. القصيدة ...لامرتين .... للشاعرة :عفاف السمعلي






العدد الثاني لسنة 2015

القصيدة

لامرتين

للشاعرة :عفاف السمعلي









قصيدة لامرتين هي رد على قصيدة البحيرة للشاعر الفرنسي لامرتين





على ضفاف فلسفتي

رمقني نهر السان بنظرة غرق

تنهد لامرتين

وسكب السؤال تلو السؤال

أين انا منك يا طفلتي؟

أزهر حبه زهر لوز

فتوردت وجنتاي

لي عندك أحلام

ودماء تثور

كلما نطقتك شفتاي

لي عندك شرفةُ القمر

ومطر ,مطر يعاودني

بغيث القبلات

لي عندك تضاريسَ انوثتي

وحقيبةَ الذكريات

لي عندك ورودي التي رويناها

بعبق الامنيات


لامرتين أزرع نبتة الهوى كي أخلع نزيف الروح

أنت زغرودة الفرح

ودمعٌ يغمس في ليل الوجع

يرحل مع الغرباء لمجهول بعيد

من أوصد بابي؟ وحلمي ينتظر النشيد؟

كلما هطلت غيمة من عينيك

أورق قلبي من جديد

لامرتين ارسم عشتارَ بلون التبر.. .

ما عاد في العمر الكثير لأسكبه وأجرب ....

تطالعني الفجيعة

أنقر على صدري لتطرد ضباب الألم ...

فالغمام ُ ينتظرنا عند مشارف النجوم ..

لي عندك لوحاتي وطقوسَ عشق ٍ

تنكرت لها أعراف القبيلة

فحباها الضياء حتى كبرت مع الشمس

بين يديك

مد يديك نحطم صخور الخيبات

ونرحل لعالم تحكمه العصافير








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق