بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 24 سبتمبر 2018

العدد السادس لسنة 2018 من نظرات عينيك ترجمة"جيهان عمر شعركزال ابراهيم خدر




 العدد السادس لسنة 2018

من نظرات عينيك

ترجمة"جيهان عمر
 
شعركزال ابراهيم خدر




1
عندما أنظر الي عينيك
أشعر أني ألعب مع ابنتي
في ألأوقات التي تقول فيها
والدتي لننظر في عيوننا
ترى أي منا تغمض عينيها
وتخسر اللعبة
2
عندما أنظر الي عينيك
انظر الي البحر
يعود بي إلي زمن الطفولة
والدتي تضربني
من ورائي ابنتي
أنه بحر البحر يغرقك
3
من نظرات عينيك
خيالاتي تنقلني
إلى دنيا أخرى
بعيدا عن نظرات عينيك
لكن هناك أكون مكفوفة
ولا أرى عيونا أخرى
4
عيناك معلم يلقن درس العشق
أنا تلميذ كسول أمامك
مندهش ليس مرة
بل قل مئات مرات
5
عيناك عاشقان تعشقان
أكثر من أعضاء الجسد
كلها لكن الشفاه تبتسم
والأنامل ترقص
6
عندما أشبع من النظر إليك
أفقد نفسي بين عينيك
لا أعرف إن كنت تذوب
أم أذوب أنا في عينيك
7
عندما كنت طفلا القابلة
وضعت الكحل في عينيك
لم يكن شخصا اخطأ
أنا غسلتها لك بمطر عيوني
8-
الغيمة تمطرُ برغبتِها
لذا أُجبرتُ أن أستنجد
بسماء عينيك
لتنبع الأرض اليابسة
9
عندما تقرر عيناك أن تنام
في هذا الوقت
أخسر الحلم
10
جُملُةُ التعارفِ لحبك
عندي هي عيناك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق