بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 24 سبتمبر 2018

العدد السادس لسنة 2018 قصيدة العدد ..أنا العراق الشاعر التونسي آدم فتحي



العدد السادس لسنة 2018

قصيدة العدد ..أنا العراق

الشاعر التونسي آدم فتحي






أقول أنا العراق و كلّ أرض ** بها روح تقول أنا العراق

أنا ذكر القطيع و أفردوني ** لكي يستفردوا بمن استناقوا

فهل فهمت شعوب الأرض درسي ** و أبناء العمومة هل أفاقوا ؟

أ لا يا كون طال بك التنائي ** و ساقك باعة الدمّ حيث ساقوا

يحاصرني الجراد و أنت حولي ** وثاق او شقاق أو نفاق

إذا ذاق الجراد اليوم لحمي ** أتضمن أنّ لحمك لا يذاق ؟

و أنّك لا تعضّ غذا بناب ** و لا تمشي على عينيك ساق

أنا حلم الشعوب بشمس عزّ ** و فجر لا يمرّ له مذاق

فيا عربيّ إليّ إليّ .. عندي ** سلام القادرين أو الفراق

أمدّ يدي حبّا لا سؤالا ** و أحمل صابرا ما لا يطاق

و أنبئكم بأنّ غدا لمثلي ** و لن يقوى على شمس وثاق

فقولوا للذين رأوا دمائي ** تراق و لم تسؤهم إذ تراق

إذا قال العراق فصدّقوه ** فإنّ القول ما قال العراق



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق