بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 10 أبريل 2016

العدد3و4 لسنة 2016 ... رفعت الجلسة ... بقلم : زكيّة المرموق




العدد3و4 لسنة 2016

رفعت الجلسة

بقلم : زكيّة المرموق 




قال وهو يحك أرانب الكلام
بهشاشة الموقف
رفعت الجلسة٠٠٠
والنص لازال يبيض في كف المؤلف٠
سيدتي
لم تكوني أكثر من ديكور
في المشهد
وإن أهداك المخرج وردة
فلستِ الحديقة٠
وإن أهداك إسما وبطاقة هوية
فلست الوطن٠
وإن أهداك أجنحة
فأبدا لست الشرفة٠
وإن أهداك سيدتي خريطة
فلست أكثر من ا تجاه أحادي الصرف
اللون
واللغة
في اللوحة٠
وإن أهداك منجلا
فلن تكوني المزارع٠
النص سرير
والشخوص تتمرن تحت الوسائد
على رفع الستارة٠
كل الفصول خميرة للحكي
كل الفصول لعبة بين الضوء
والظلام
بين الصدى والصوت
حديث رخو بين الخشبة
والجدران٠
كل الفصول فستان ايروتيكي
ينتقل من جسد لآخر
بوخزة فرشاة
تتكرر في السيناريوهات
ولا تكررك في التوقعات٠
وانتِ كأس نبيذ يسيل عطشا
على مائدة نائية ٠٠٠
استراحة كعب وكعب
عالق بين عناقيد اللغة
والايديولوجيات المشلولة
انا أقتحم خلوتي
ولا أجدني
ياصديقي بيكيت
اخلع عني قناع الصورة
ولا تجعلني أرتديني
دون إذن الجواب
والمرجعيات٠
نظارتي هاته لم تعد تسعف الطريق
كي تقرأني٠
أنا أتعثر بي
ولا أتبلل بك
أنا أنحرف عني
أنا حادثة كتابة خرجت عن وعي الراوي
والقارئ
بعيدا عن كل التوازنات٠
أطفو فوقي
فوق الجنة
فوق النار
فوق الموت
فوق الحياة
لا أراك
ولا ألقاني٠٠٠
أنا فقاعة عجينة
تمشي بين الملائكة
والشيطان
فأين أنا منك
وأين أنت مني
وسط كل هذا اللامعنى؟؟؟
زكية المرموق المغرب


هناك تعليق واحد:

  1. جميل جدا..
    مذهل بكل ما تحمله كلمة مذهل من شحنات دلالية...تترك ذاتك وتذهل عنها لتأخذك الكلمات بيديها نحو عوالم لم تطأها أقدام قلم من قبل...

    ردحذف