بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 25 يوليو 2019

مجلة المرفأ الأخير العدد السادس لسنة 2019 أصحاب الرايات الحمر علاء الأديب


 مجلة المرفأ الأخير

العدد السادس لسنة 2019

أصحاب الرايات الحمر 

علاء الأديب

 




اتخذت المومسات ايام الجاهلية تقليدا استمر حتى ثبت الاسلام في الجزيرة العربية للدلالة عليهن ألا وهو وضع الرايات الحمر على خيمهن للإشارة بأنهن بائعات للهوى .
هذا مانصت عليه كتب الأولين في تقاليد القبائل العربية في الجاهلية .وهنا يتوارد الى الأذهان سؤال لماذا اللون الأحمر ؟وما هي دلالات هذا اللون التي جعلت المومسات تختاره من دون الألوان ؟
فلما بحثت الامر وجدت بأن هنالك العديد من الميزات التي تميز هذا اللون عن غيره في التعبير عن تلك الحالة .فاللون الأحمر يعبر عن الحاجة الملحة لممارسة الحب او اقامة علاقة جنسية لذا فإن اغلب مصممي الأزياء لملابس النساء الخارجية والداخلية يعمدون للى اختياره دون غيره في صناعة ازيائهم وهناك احصائيات لمبيعات دور ازياء فرنسية وبريطانية تؤكد بأن أعلى نسب للمبيعات هي لهذا اللون من الملابس لما فيه من إثارة .هذا من جانب ..ومن جانب اخر فإن هذا اللون حسب ماورد على لسان أحد المختصين بالالوان مستفز للثيران ومهيج لها لذلك فإنه يستخدم لمصارعة الثيران .لذا فإنه يعبر عن الدعوة الى الهياج والحاجة الى تلبية دعوة لإخماد هذا الهياج.
ومن الناحية الاخرى فإن اللون الأحمر يدل على الدماء الحارة فإن برد الدم تغير لونه وهذا مايدل كذلك على توقد واشتعال الرغبات.
ولست أدري أن كن صاحبات الرايات الحمر يعلمن كل هذا ليخترن هذا اللون لراياتهن ام لا؟
وعلى كل حال نحن اليوم وفي زمن الانفتاح المنفرج الى غايته لانحتاج الى الرايات الحمر للدلالة على ماتدل عليه.فكل الالوان اصبحت حمراء . والحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواه.
علاء الأديب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق